للأهل والبيئة دور في التطوير من نفسي وإكمال دراستي | مواطن سعودي يروي قصته لتعليم الآباء

 مواطن سعودي يروي قصته لتعليم الآباء
كتب بواسطة: حسان الصائغ | نشر في 

تحدث المواطن السعودي نايف بن فهد عن حياته كاشفًا عن القصة اللتي تحول من خلالها من كاشير إلى حارس أمن ومن ثم إلى محامي.

وقال من خلال المداخلة التي تمت له: " تركت الدراسة في مرحلة منتصف الثانوية، وتنقلت في عدة وظائف منها كاشير وحارس أمن"، مشيرا إلى أنه بدأ يفكر في تطوير نفسه وإكمال دراسته".


إقرأ ايضاً:بعد المكاسب على مدار أسبوع فائت... أسهم شركة أميانتيت تحقق خسارة واضحة في البورصة السعوديةتغيرات بالجملة في درجات الحرارة... طقس السعودية يعود إلى الليالي الشتوية الباردة اليومنيفيز ينهي الجدل... نجم الهلال السعودي يصرح ويوضح موعد رحيله عن قلعة الزعيم الآسيويالهلال السعودي في ورطة كبيرة في القمة.. المدرب يحدد بديل هداف الزعيم الهلالي قبل الاتحادفيديو مثير يشعل الأزمة | هل تقلب الآية ويعاقب جمهور الشباب السعودي بدلًا من رونالدو؟!دونيس يفضح الكرة السعودية!! مدرب الوحدة السعودي يخرج عن صمته بعد الخسارة من الاتحاد

وأكمل: "الشخص في مرحلة في عمره، يريد أن يكتشف نفسه، وأي مجال يريد العمل فيه، فمثلا وظيفة الكاشير ليست سهلة لأن الموظف يتعامل مع شخصيات مختلفة، والمفترض يحسن التعامل مع الجميع ويمتص غضبهم". وأكمل: " عملت حارس أمن ورغم إنني كنت ملتحق بشركة من أفضل الشركات، ولكن لا تقدر تؤمن يومك بهذه الوظيفة، ما دفعني إلى التفكير في تطوير نفسي أكثر".

وأضاف: "أكملت دراسة بالثانوية، أثناء عملي، ثم ألتحقت بالجامعة، والدتي كانت أكبر داعم لي، ومنذ التحاققي بالجامعة سجلتني على جوالها المحامي نايف، كما أن البيئة في المملكة وسوق العمل شجعني على إكمال دراستي".

وقال: "عندما تركت المدرسة قال لي والدي: " أنت ما ينفع يكون على رأسك رئيس"، ولفت الانتباه من خلال حديثه إلى أنه لا يحب العمل تحت ضغط ولا ينتج، ويريد العمل بشكل حر.

 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية