في الصدارة! في ظل التوترات الاقتصادية الإمارات تفجر مفاجآت عن دول الخليج بخصوص النفط

 في ظل التوترات الاقتصادية الإمارات تفجر مفاجآت عن دول الخليج بخصوص النفط
كتب بواسطة: عبدالرحمن الباشا | نشر في 

مفاجأة من العيار الثقيل أدلى بها فهد عبد الله رئيس قسم استشارات الاستثمار في بنك جوليوس باير؛ وهي ما جاء مفادها أن الإمارات العربية المتحدة أصبحت في صدارة البلدان الخليجية التي تمكنت من تحقيق نموًا وارتفاعًا كبيرًا في اقتصادها غير المتعمد على النفط.

إذ بدأت الدول المُنتجة للنفط والتي كانت تعتمد عليه اعتمادًا كليًا ووحيدًا كمصدر للدخل القومي إلى التوجه لمسارات أخرى للدخل تأهبًا لأي تهديدات تقابلها في سوق الطاقة، وكانت الإمارات بين تلك الباقة والتي استطاعت النجاح في مهمتها.


إقرأ ايضاً:الجوازات السعودية تفتح بوابة الأمل مفتوحة للسودانيين في المملكةبعد أزمة الشباب.. مدرب النصر يحسم موقف رونالدو من لقاء الحزمبمرتبات تنافسية ومزايا عديدة.. "البريد السعودي" يعلن عن وظائف إدارية شاغرةمرتبات تصل إلى 5000 ريال.. "غرفة المدينة المنورة" تعلن عن وظائف شاغرة للجنسينلحملة البكالوريوس.. "هيئة عقارات الدولة" تعلن عن وظائف إدارية شاغرة"كريم بنزيما" يوجه رسالة قوية للجماهير بعد سوء حظه في مباراة الوحدة

إلا أن المفاجأة الأخرى التي تم التصريح بها فهي أن الأزمة العالمية الجارية في سوق النفط جراء التوترات السياسية عادت بالنفع على دول مجلس التعاون الخليجي، خاصةً الثلاث دول السعودية، الإمارات والكويت التي تمكنت من تحقيق نموًا في هذا المجال.

وفي هذا السياق أشار عبد الله إلى أن توقعاته تميل إلى استمرار سعر النفط في حيز الـ 75 دولا/ للبرميل، طارحًا مفاجأة قوية ألا وهي أن دول مجلس التعاون الخليجي –فيما عدا البحرين- على الرغم من أزمة النفط الحالية فسوف تنجح في الحفاظ على التوازن المالي بل ربما تحقق فائضًا أيضًا.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية