وزارة الداخلية السعودية تفرض غرامة 20 الف ريال على نشر هذه المقاطع

الداخلية السعودية تمنع نشر مقاطع الفيديو من كاميرات المراقبة
كتب بواسطة: | نشر في 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، عن غرامة مالية جديدة ومقداها 20 الف ريال سعودي لكل من ينتهك مقررات حفظ بيانات كاميرات المراقبة الأمنية ويقوم بنشر اي مقطع او صور من مقاطع وصور تلك الكاميرات. والغرامة التي تبلغ قيمتها 20 ألف ريال سعودي على كل من يقوم بنشر مقاطع كاميرات المراقبة، تمثل غرامة وعقوبة رادعة بهدف زيادة الجهود الرامية إلى حماية خصوصية الأفراد ومنع إساءة استخدام كاميرات المراقبة.

وتشمل هذه المخالفة نشر مقاطع كاميرات المراقبة في وسائل التواصل الاجتماعي أو أي منصات أخرى، سواء كانت مقاطع رسمية أو غير رسمية.


إقرأ ايضاً:فتح باب التقديم لشغل وظائف إدارية وتقنية وقانونية جديدة لدى البريد السعودي (سبل) .الجوازات السعودية تفتح بوابة الأمل مفتوحة للسودانيين في المملكةبمرتبات تنافسية ومزايا عديدة.. "البريد السعودي" يعلن عن وظائف إدارية شاغرةمرتبات تصل إلى 5000 ريال.. "غرفة المدينة المنورة" تعلن عن وظائف شاغرة للجنسينلحملة البكالوريوس.. "هيئة عقارات الدولة" تعلن عن وظائف إدارية شاغرة"كريم بنزيما" يوجه رسالة قوية للجماهير بعد سوء حظه في مباراة الوحدة

وتؤكد هذه الخطوة على التزام وزارة الداخلية السعودية بحماية خصوصية الأفراد، ومنع إساءة استخدام كاميرات المراقبة لغير الأغراض المخصصة لها.

لذا يجب على جميع الموظفين في الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة تحري الدقة وعدم نشر اي مقاطع لكاميرات المراقبة مهما كان الامر حتى لا يتعرضون لعقوبة كبيرة وغرامة 20 الف ريال من قبل وزارة الداخلية.

 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية