الغذاء والدواء السعودية تحذر من خطورة استخدام هذه المادة في تحضير الطعام وخاصة مندي وحنيذ

هيئة الغذاء والدواء السعودية تصنح بعدم استخدام القصدير في الطبخ
كتب بواسطة: | نشر في 

أصدرت هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذيرا اليوم الأحد بشأن مخاطر وأضرار الاستخدام الخاطئ وغير الملائم  لمادة رقائق الألمنيوم (القصدير) في تحضير وإعداد الطعام أو حفظ الأغذية الحمضية أو عالية الملوحة وعادة ما تستخدم هذه المادة في تحضير المندي والحنيذ بشكل كبير.

 


إقرأ ايضاً:بعد المكاسب على مدار أسبوع فائت... أسهم شركة أميانتيت تحقق خسارة واضحة في البورصة السعوديةتغيرات بالجملة في درجات الحرارة... طقس السعودية يعود إلى الليالي الشتوية الباردة اليومالهلال السعودي في ورطة كبيرة في القمة.. المدرب يحدد بديل هداف الزعيم الهلالي قبل الاتحادفيديو مثير يشعل الأزمة | هل تقلب الآية ويعاقب جمهور الشباب السعودي بدلًا من رونالدو؟!دونيس يفضح الكرة السعودية!! مدرب الوحدة السعودي يخرج عن صمته بعد الخسارة من الاتحادنقص مصافي التكرير الأمريكية!! سبب مفاجئ وراء ارتفاع أسعار خامات النفط العالمية اليوم

وحذرت الهيئة من استخدام القصدير مع درجات الحرارة العالية داخل الأفران أو عبر تعريضه للهب بشكل مباشر أو داخل أفران الميكروويف، مشيرة إلى أن هذا الاستخدام الخاطئ قد ينتج عنه تفاعلات ضارة قد تلحق الضرر بالأطعمة وبمن يتناولها بعد ذلك.

 

ونبهت الهيئة الغذاء والدواء في بيان لها اليوم إلى ان الإستخدام الخاطئ وغير الملائم  لمادة (القصدير) في طهي الطعام أو تسخينه، وكذلك استخدامه في حفظ وتغليف الأغذية المملحة أو ذات الحموضة العالية قد ينجم عنه العديد من المخاطر والأضرار، ونصحت باقتصار استخدامه على حفظ وتغليف الأطعمة الجافة فقط.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية