بدايةً من أبريل.. إطلاق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات

الرصد الآلي للمخالفات
كتب بواسطة: زكريا الحاج | نشر في 

أكدت الهيئة العامة للنقل عن إطلاق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات، بدايةً من يوم 21 أبريل 2024م المقبل، حرصًا على رفع مستوى السلامة المرورية وتعزيز الامتثال في النقل، ويتضمن الرصد الآلي أنشطة نقل البضائع وتأجير الشاحنات وحافلات النقل الدولي في كافة مناطق السعودية.

وأضافت الهيئة بأن المخالفات التي يتم رصدها، هي تشغيل شاحنة أو حافلة بدون امتلاك بطاقة تشغيل أو ببطاقة منتهية، أو انتهاء العمر التشغيلي للحافلة، ويساعد الرصد الآلي على الحفاظ على السلامة العامة بصورة فعالة، وتحسين السلامة المرورية والتأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية للحافلات والشاحنات، كما يحسن من الجودة والامتثال ويساعد على تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.


إقرأ ايضاً:صدمة في سوق النفط العالمي.. ارتفاع الأسعار بنسبة كبيرة والسبب صيانة المعدات!!قلق وحيرة في السوق السعودي.. انخفاض وتقلب مستمر في أسواق الذهب السعودية اليومطلب مفاجئ من حمدالله لجماهير نادي الاتحاد بشأن بنزيما.. التفاصيل كاملةنيفيز ينهي الجدل... نجم الهلال السعودي يصرح ويوضح موعد رحيله عن قلعة الزعيم الآسيويالهلال السعودي في ورطة كبيرة في القمة.. المدرب يحدد بديل هداف الزعيم الهلالي قبل الاتحادفيديو مثير يشعل الأزمة | هل تقلب الآية ويعاقب جمهور الشباب السعودي بدلًا من رونالدو؟!

وتتضمن مراحل الرصد ثلاثة مراحل، بدأت بسيارات الأجرة يوم 13 مارس 2022م، والمرحلة الثانية هي حافلات النقل المخصص للنقل التعليمي في فبراير 2023، والمرحلة الثالثة والتي يتم تطبيقها 21 أبريل القادم للشاحنات والحافلات.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية