تنبيه هام.. وزارة التعليم تعلن عن حالات تعليق الدراسة الحضورية في مدارس المملكة 1445

وزارة التعليم
كتب بواسطة: زهور النجار | نشر في 

تمت تجديد تذكير وزارة التعليم للطلاب بحالات تعليق الدراسة في مدارس وجامعات المملكة العربية السعودية، حيث أكدت الوزارة من خلال مواقعها الرسمية أن تعليق الدراسة يتم فقط في الحالات المحددة فقط، وبالإضافة إلى ذلك، تم تحديد الإجازات المطولة والنهائية التي سيحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي 1445، تأتي هذه الإجراءات في إطار سعي الوزارة لتعزيز كفاءة وفاعلية المنظومة التعليمية لمواكبة التغيرات العالمية الحديثة.

وزارة التعليم تعلن حالات تعليق الدراسة


إقرأ ايضاً:النصر السعودي بدون رونالدو في مواجهة الحزم!! كاسترو يستعد لمواجهة الجولة الثانية والعشرينفرصتك للانضمام إلى فريق "سار" المتميز | شواغر وظيفية جديدة | تعرف على الفرص وقدم الآنللرجال والنساء.. "الخطوط الجوية السعودية" تعلن عن وظائف شاغرة لحملة الثانوية العامةلحملة الدبلوم والبكالوريوس.. "شركة تهيئة وصيانة الطائرات" تعلن عن وظائف شاغرةسابك السعودية تعلن... وظائف شاغرة في كافة المجالات والتخصصات من الجنسين للسعوديينبمرتبات تنافسية ومزايا عديدة.. "البريد السعودي" يعلن عن وظائف إدارية شاغرة

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فئة من الحالات التي يؤدي وجودها إلى تعليق الدراسة الحضورية لجميع الطلاب في المدارس والجامعات، وتحويلها إلى التعليم عن بُعد عبر منصة "مدرستي"، تم الإعلان سابقًا عن تسع حالات رئيسية لتعليق الدراسة، ومؤخرًا تمت إضافة بعض الحالات الأخرى التي إذا توفرت ستؤدي إلى تعطيل الدراسة وتحويلها إلى "مدرستي"، وفيما يلي قائمة بحالات تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية:

1. ارتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من 51 درجة مئوية. 2. تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة إلى 7 درجات تحت الصفر وأقل. 3. هطول أمطار غزيرة بمعدل 10 إلى 50 ملم/ساعة. 4. انتشار الأمراض ذات معدلات عالية من العدوى. 5. حدوث أحداث دولية تستدعي اتخاذ إجراءات أمنية. 6. استضافة زيارات وفعاليات رسمية في المملكة. 7. انقطاع المياه عن المدارس لأكثر من يوم واحد. 8. انقطاع التيار الكهربائي لفترة زمنية معتبرة. 9. وجود أعمال تطوير وبناء في المباني المدرسية. 10. حدوث تحركات أو تغييرات في موقع المدرسة. 11. تضرر جزء من مبنى المدرسة بشكل جوهري. 12. هطول أمطار غزيرة تؤثر على سلامة الطلاب والمعلمين.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية