هل النرجسي أناني؟ | تعرف على سمات الشخص النرجسي وكيفية التعامل معه مع «طارق الحبيب»

عرف على سمات الشخص النرجسي وكيفية التعامل معه مع طارق الحبيب
كتب بواسطة: فادية حكيم | نشر في 

تحدث المختص في علم النفس وهو الدكتور طارق الحبيب السعودي عن الشخص النرجسي موضحًا صفاته والطريقة التي يتم التعامل به من خلالها.

وقال من خلال التوضيحات: "الشخص النرجسي مغرور مشغول بقيمته الذاتية المنتفخة، وأناني في كل شيء حتى لو عشق وأحب، وأناني مع أولاده وفي بره لوالده ومع زوجته ورفاقه، ويحتاج لطريقة معينة في التعامل مع نفسه".


إقرأ ايضاً:صدمة في سوق النفط العالمي.. ارتفاع الأسعار بنسبة كبيرة والسبب صيانة المعدات!!قلق وحيرة في السوق السعودي.. انخفاض وتقلب مستمر في أسواق الذهب السعودية اليومطلب مفاجئ من حمدالله لجماهير نادي الاتحاد بشأن بنزيما.. التفاصيل كاملةنيفيز ينهي الجدل... نجم الهلال السعودي يصرح ويوضح موعد رحيله عن قلعة الزعيم الآسيويالهلال السعودي في ورطة كبيرة في القمة.. المدرب يحدد بديل هداف الزعيم الهلالي قبل الاتحادفيديو مثير يشعل الأزمة | هل تقلب الآية ويعاقب جمهور الشباب السعودي بدلًا من رونالدو؟!

واستمر موضحًا: "النرجسي مشهور بعظمته، فمثلا إذا دخل مجلس، لازم يكون في صدر المجلس وإذا ما حطوه يزعل".

وأضاف المزيد بقول: " الشخص النرجسي لا تنصحه، ولا تنتقده، ولا توجهه" وأشار إلى أن: "عند التعامل مع الابن النرجسي علمه أن النجاح أفعال لا أقوال، فينشغل بالإنجاز عن استشعار النرجسية والعظمة، وإذا الأب هو النرجسي، تجاوب معه واستمع إليه طالما هو شيء لرضاه ولن يضر أحد".

 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية