السعودية: تنسيق بين مديريتي "المرور والدفاع المدني" للإيقاع بكل من يقترف هذه المخالفة

المرور السعودي
كتب بواسطة: زكريا الحاج | نشر في 

كشفت المديرية العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية إدارة المرور عن وجود تعاون وتنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني لرصد المجازفين بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها، من أجل تحرير المخالفات بحقهم من قبل الإدارة المختصة بالمخالفات بالمديرية العامة للمرور.

 


إقرأ ايضاً:المستثمرين في ورطة وحيرة.. حالة الأسهم والمؤشرات في البورصة السعودية تشهد مفاجآت كبرىصدمة في سوق النفط العالمي.. ارتفاع الأسعار بنسبة كبيرة والسبب صيانة المعدات!!لا نهاب الهلال السعودي وننتظر مواجهتهم منذ زمن!! حمد الله يصرح واثقًا بعد ريمونتادا الوحدةعاجل.. تصوير كريستيانو رونالدو بـ الجوال قد يتسبب في عقابه بشرط واحدطلب مفاجئ من حمدالله لجماهير نادي الاتحاد بشأن بنزيما.. التفاصيل كاملةنيفيز ينهي الجدل... نجم الهلال السعودي يصرح ويوضح موعد رحيله عن قلعة الزعيم الآسيوي

وأوضحت إدارة المرور ان التنسيق مع المديرية للدفاع المدني يتمثل في قيام الأخيرة بإخطار إدارة المرور بالمواقع التي من المحتمل أن تقع فيها المخالفات المرورية من قبل سائقي المركبات بعبور الأودية أثناء جريانها، بهدف رصد المخالفين أثناء ارتكاب المخالفة.

 

الجدير بالذكر الى ان مجلس الوزراء السعودي وافق في منتصف يناير من العام الماضي 2021م على إضافة فقرة إلى جدول المخالفات رقم (7) الملحق بنظام المرور تنص بما يلي : «المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها»، حيث تبدأ المخالفة المرورية من 5 آلاف ريال، وتصل إلى 10 آلاف ريال، باعتبارها مخالفة مرورية المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها.

 

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع من مواطنين ومقيمين إلى التقيد والإلتزام بكافة التنبيهات والتحذيرات الصادرة عن المديرية العامة للمرور وعن الجهات الرسمية المعنية الأخرى مثل مديرية الدفاع المدني السعودي وكذا المركز الوطني السعودي للأرصاد بشأن توخي الحيطة والحذر، وتجنب الاقتراب من أماكن جريان السيول، وعدم المجازفة بعبور الأودية ومجاري السيول والمخاطر المحتملة من نواتج الأمطار، كالمستنقعات المائية، وعدم التنزه حولها أو السباحة فيها، لما تشكله هذه المخاطر المحتملة من خطورة بالغة على حياتهم وحياة أسرهم.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية